التخطي إلى المحتوى

صرحت غرفة شركات السياحة من جموع الشركات السياحية التي ترغب في تنظيم رحلات العمرة للمسوم الجديد القادم، بأن يقوموا بكتابة أقرار يفيد بعدم تنظيم رحلات عمرة، إلا بعد أن يتم التأكد من الموقع التام للشركة والتأكد من عدم تواجد جزاءات أو مخالفات متواجدة على الشركة من جانب وزارة السياحة.

كما ألزمت غرفة السياحة على الشركات بأن عليهم بعدم توجيه المعتمرين إلى الموانئ من دون أن يحصل المعتمر على الباركود الخاصة بالشركة، كما أنه سوف يتعامل المعتمر بالباركود من خلال كافة المنافذ سواء كانت رحلات العمرة الجوية أو البرية أو بحرية، حيث قد جاء نص الأقرار من الغرفة بالأتي:

“أتعهد بالالتزام بها وكذلك صحة كافة المستندات المقدمة لإدارة العامة للسياحة الدينية والمرفوعة على البوابة من قبل الشركة والخاصة بكافة الرحلات المنفذة من الشركة خلال موسم العمرة 1441 هـ. كما أقر بعلمي وموافقتي على أن اعتماد وزارة السياحة لتوثيق عقود الوكالة السعودية لموسم عمرة 1441 هــ لا يعد إلزام عليها بالموافقة على مراجعة وتفعيل برامج العمرة التي ترغب الشركة في تنفيذها حال وجود موقف للشركة وأقر بتنفيذ ما قد يصدر ضدها من جزاءات بعد إتمام عملية التوثيق أو المواقف التي مازالت قيد البحث”.

وتابع الإقرار: “كما تتعهد الشركة بعدم توجيه أي من عملائها إلى موانئ السفر الجوية أو البحرية أو البرية دون التأكد من إصدار البار كود الخاص بذلك وأكون مسؤول مسؤولية كاملة أمام الوزارة والمعتمرين وتحمل كافة الإجراءات القانونية ضد الشركة وكذا أى التزامات قد تنشأ قبل الوزارة والمعتمرين، دون أدنى مسئولية على الوزارة في هذا الشأن. وهذا إقرار وتعهد منى بذلك”