التخطي إلى المحتوى

كشفت وكالة “فرانس برس” عن تأكيد شركة أدوية فرنسية أن الأبحاث الطبية برهنت على فاعلية عقار “بلاكنيل” الخاص بعلاج الملاريا في علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، وأشارت الشركة أنها على استعداد تام للتعاون مع الحكومة الفرنسية من أجل أنتاج ملايين الجرعات من العقار لعلاج حالات الإصابة بفيروس كوفيدا 19 “كورونا “داخل فرنسا وخارجها.

وأكدت الوكالة أنه في ظل النتائج المبشرة والمطمئنة لفاعلية عقار “بلاكنيل” في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا، انها على استعداد إنتاج كمية كبيرة من العقار تكفي لعلاج أكثر من 300 ألف حالة إصابة، كما وضحت الشركة “سانوفي” أنها لا تمانع التواصل مع الجهات الفرنسية المعنية من أجل التأكد من نتائج الأبحاث التي توصلت إليها بخصوص فاعلية العقار الخاص بعلاج حالات الملاريا في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا.

عاجل: شركة فرنسية تكشف عن فاعلية عقار لعلاج الملاريا في الشفاء من فيروس كورونا 1
عقار بلاكنيل

الصين تكشف عن تطوير عقار ليكون لقاح ضد فيروس كورونا

 

وتزامن كشف شركة الدواء الفرنسية عن عقار فعال في علاج فيروس كورونا، مع أعلان الصين عن نجاح أبحاثها في تطوير عقار خاص بعلاج الأنفلونزا ليكون لقاح لعلاج فيروس كورونا، وذلك بعد مده لا تتخطى 24 ساعة من كشف امريكا وصلها لنفس النتائج بعض عمل عدة تجارب.

ويذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المنتشر في أغلب دول العالم قد بلغت 200 ألف حالة إصابة حتى الآن ، ووصل عدد حالات الوفاة أثر الإصابة بالفيروس إلى ما يقارب 8000 حالة وفاة حول العالم .