التخطي إلى المحتوى

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية يقدمها لكم موقعنا، حيث كثر البحث عنها خلال اليومين الماضيين نظراً لظهور النتائج بمعظم محافظات الجمهورية، فيشعر الطلاب بالقلق والتوتر ويريدون معرفتها في أسرع وقت ممكن، لذلك نقدم لكم فيما يلي كل ما يتعلق بنتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة حتى لحظة اعتمادها وظهورها.

 

ظهرت مساء اليوم السبت الموافق 1 من يونيو نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية، حيث اعتمدها محافظ الغربية اللواء هشام السعيد بنسبة نجاح تبلغ حوالي 76.5%،  ومن المنتظر أن يتم رفع النتائج خلال الساعات القادمة على موقع مديرية التربية والتعليم بالغربية لتتمكنوا من الإطمئنان على نتايجكم فوراً، وأخيراً، نتركم مع الرابط الذي يصلكم بالنتائج اسفل المقال.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الإعلان عن النتائج أمس ااسبت بديوان عام المحافظة، كما تم تكريم اوائل المحافظة بمكتب اللواء هشام السعيد فور اعتماد النتيجة، وحثهم على ضرورة تنمية مستواهم خلال المرحلة القادمة، وتمنى لهم ولكل الطلاب دوام التفوق والنجاح.

الجدير بالذكر أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية  72331 طالباً وطالبة، خاض منهم الامتحانات 71131 طالباً منتظماً،  وحوالي 1200 منازل تم توزيعهم على 372 لجنة في كل أنحاء الجمهورية.

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية 2019 :

من المنتظر أن يقوم محافظ الغربية اللواء هشام السعيد اليوم باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية، وذلك وفقاً لآخر التصريحات الواردة من قبل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وحتى تطمئن قلوبكم، أثبتت العينات العشوائية التي تم اتخاذها بأن نسب النجاح ستكون مرتفعة عن الفصل الدراسي الأول، حيث جاءت الامتحانات كلها في مستوي الطالب المتوسط، لذا دعونا ننتظر سوياً لحظة الإعلان عن النتائج، لنوافيكم بها فوراً.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب انهوا امتحاناتهم في السادس عشر من مايو المنصرم، وهم الآن بصدد انتظار نتائجهم ومعرفة الدرجات التي حصدوها في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والجبر والهندسة والدراسات الاجتماعية والعلوم، ويذكر بأنه هناك مواد اخرى لا يتم إضافتها للمجموع مثل مواد التربية الدينية والوطنية والمجالات.

يبلغ مجموع الدرجات التي يحصدها الطالب من الفصلين الدراسيين الأول والثاني 280 درجة، بواقع 140 درجة لكل فصل، ولا تحتسب درجات الرسوب والنجاح إلا في نهاية العام الدراسي، وليتأكد الطلاب من النتائج عليهم أن يبادروا بالذهاب للمدرسة التي يتبعون لها في اليوم التالي لظهور النتيجة.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بالغربية 2019 :

هنا أعزاءنا طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية يمكنكم الاستعلام عن النتائج من خلال الرابط المقدم إليكم، لتتمكنوا من تحديد وجهتكم الدراسية للعام الجديد 2020، هذا وحال تعثركم في الحصول على النتيجة عليكم بترك الإسم ورقم الجلوس.

نقدم لكم الرابط الرسمي الخاص بالمحافظة لتتمكنوا من الاستعلام عن نتائجكم فور ظهورها، ويمكنكم أيضاً ترك أرقام الجلوس الخاصة بكم لنخبركم بالنتائج الخاصة بكم ونكون اول المهنئين بالنجاح والتفوق، ونتركم مع الرابط :

بعد ظهور النتائج، يعود أولياء الأمور والطلاب للبحث من جديد عن تنسيق الالتحاق بالثانوية العامة والدبلومات الفنية الأخرى،  فالمتعارف عليه أن التنسيق يتم تحديده وفقاً لنسب النجاح بكل محافظة، هذا ونتمنى لكل الطلاب التوفيق في المرحلة القادمة.