التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الناس من وجود رائحة قوية ونفاذة عند التعرق، الأمر الذي يكون مزعجا جدا لمن حولك ومحرجا جدا لك، وفي البداية يجب معرفة السبب وراء وجود تلك الرائحة الكريهة وهو ليس التعرق فحسب، بل تتواجد تلك الرائحة عند إختلاط البكتيريا مع العرق.

وتوجد بعض الأسباب الأخري التي تعمل على وجود بعض الروائح الكريهة للجسد مثل قلة النظافة الشخصية ومرض السكري وأمراض الكبد وبعض الإضطرابات في الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي مثل الإمساك المزمن وغيره.

طرق فعالة للقضاء على رائحة العرق نهائيا 1

وتوجد العديد من الحلول والطرق للحد من تلك الروائح الكريهة للجسد وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

  • يعمل صودا الخبز على إمتصاص الرطوبة المتواجدة في الجلد والتخلص من رائحة العرق الكريهة ويكون ذلك عند مزجه مع القليل من عصير الليمون الطازج ووضع الخليط تحت الإبطين لمدة دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.
  • يعمل خل التفاح على قتل البكتريا الضارة المتواجدة تحت الإبطين، حيث يجب تبليل قطعة من القطن بخل التفاح وفرك الإبطين بها وغسل تلك المنطقة بعد 3 دقائق، وذلك مرتين يوميا للحصول على نتائج مرضية.
  • وتعد الطماطم من الثمار القادرة على قتل البكتريا كما إنها تعمل على غلق المسام الواسعة وتقليل نسبة العرق، لذا ينصح بإستخدام مستخلص الطماطم لفرك الإبطين وغسلهما بالماء البارد بعد ذلك.