التخطي إلى المحتوى

ارتفعت أسعار أسطوانات البوتاجاز خلال السنوات الأخيرة، بسبب قيام الحكومة برفع الدعم بشكل تدريجي عن أسطوانات البوتاجاز، ولهذا تشجع الحكومة المواطنين على توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والوحدات السكنية، لما في ذلك توفيراً لهؤلاء المواطنين بالإضافة إلى توفير الدولارات التي تقوم الدولة بإنفاقها على شراء غاز البوتاجاز من الخارج.

شروط توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بالتقسيط وبدون أية فوائد بنكية :-

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن الإجراءات والشروط اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والوحدات السكنية وهي كالتالي :-

أولاً :- توصيل الغاز الطبيعي بالتقسيط بقيمة 30 جنيه شهرياً :-

يقوم المتقدم الراغب في توصيل الغاز الطبيعي للوحدة السكنية خاصته بالتوجه إلى شركة الغاز الطبيعي التي تقوم بتوصيل الغاز داخل نطاق محل سكنه ومعه صورة سارية من بطاقة الرقم القومي الخاصة به وصورة من عقد تمليك أو ايجار الوحدة السكنية وأي إيصال مرافق باسم المتقدم سواء كهرباء أو مياه أو فاتورة تليفون.

يقوم بإرفاق تلك الأوراق ومعها استمارة البنك الأهلي المصري التي تتضمن تقسيط تكلفة توصيل الغاز الطبيعي على الفاتورة الشهرية بقيمة 30 جنيه وعلى مدار 6 سنوات وبدون أية فوائد بنكية، فى إطار تشجيع الدولة المواطنين على سرعة توصيل الغاز الطبيعي.

ثانياً :- شروط توصيل الغاز الطبيعي بالتعاقد النقدي:-

يتوجه العميل إلى مقر الشركة ومعه صورة بطاقة الرقم القومي سارية وصورة من عقد تمليك الوحدة السكنية أو عقد إيجارها  ويقوم بالاتفاق مع الشركة على المبلغ اللازم لتكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدة السكنية خاصته.