التخطي إلى المحتوى

تتيح وزارة التموين المصرية ابتداء من أول اغسطس خدمة جديدة لكل من لا يمتلك البطاقات التموينية باستخراج بطاقة تموين جديدة ٢٠٢٠. وهي خدمة إلكترونية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة “دعم مصر”. جاء ذلك بعد نجاح تجربة إصدار بطاقة تموين بدل تالف وبدل فاقد إلكترونيا، ويتم تطبيق القواعد المنظمة من الوزارة. وتسعى بذلك الوزارة منع ازدحام المواطنين امام مكاتب التموين المختلفة، وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى قيام غير الموظفين بعمل بحث اجتماعي يقتضي أن لا يتجاوز دخل الفرد 800 جنيه كحد أقصى. بينما يتقدم الموظف بمفردات المرتب بشرط الا يتجاوز 1500 جنيه كحد أقصى.

استخرج بطاقة تموين جديدة ٢٠٢٠

كما تتيح الوزارة عبر الموقع الإلكتروني خدمة جديدة وهي “خدمات استخراج بطاقات الفصل الاجتماعي”، حيث يستطيع المتزوج المقيد على بطاقة أسرته استخراج بطاقة مستقلة. كما يمكن الحصول على خدمة تغيير البطاقة التموينية من محافظة لأخرى، وتستمر خدمات استخراج بطاقة التموين بدل الفاقد أو التالف من خلال الموقع الإلكتروني.

وزارة التموين أونلاين 2020

أكد مستشار التموين الدكتور عمرو مدكور عن تفعيل العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين على موقع “دعم مصر”، وذلك ضمن حرص وزير التموين الدكتور على مصلحي تسهيل حصول أصحاب البطاقات التموينية على الخدمات الإلكترونية بسهولة ويسر. وأكد أن حصول المواطن على الخدمات الإلكترونية يقلل وقت الحصول عليها، ويأتي ذلك ضمن مواجهة انتشار فيروس كورونا لمنع الاختلاط بين المواطنين في مكاتب التموين.