التخطي إلى المحتوى

أعلن شيخ الأزهر نتيجة الصف الثالث الثانوي ازهري 2020 الأمس عن أسماء أوائل نتيجة الشهادة الازهرية. ويستعد وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس لاعتماده نتيجه الثانوية الازهرية ٢٠٢٠ اليوم الخميس ١٣ اغسطس في تمام الساعة الثانية ظهرا. على أن تصبح نتيجة الثانوية الازهرية 2020 متاحة لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي عبر موقع بوابة الأزهر الشريف في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءا.

وذلك بعد أن أنهى طلاب الثانوية الازهرية امتحانات الدور الأول يوم 6 اغسطس الماضي، فيما انتهت لجان تصحيح الامتحانات من رصد درجات الطلاب يوم الاثنين. لتصبح النتيجة جاهزة للرصد عبر موقع بوابة الازهر الشريف، وللاعتماد رسميا من وكيل الازهر وإعلان نسبة النجاح.

شهادة الثانوية الازهرية ٢٠٢٠

أدى أكثر من 128 الف طالب وطالبة امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية بجميع الأقسام العلمية والأدبية، كما أدى 104 طالب امتحانات قسم العلوم الإسلامية. وبلغ إجمالي عدد لجان امتحانات الشهادة الازهرية 635 لجنة بجميع المحافظات، بالاضافة إلى لجان الامتحانات الفرعية مع تحقيق مسافة التباعد بين الطلاب.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية الازهرية 2020

يمكن لجميع الطلاب في الشهادة الثانوية الأزهرية 2020 من الإطلاع على درجات العام الدراسي 2019-2020، بعد الموعد الذي أعلنت عنه مشيخة الازهر لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية ٢٠٢٠ عبر بوابة الأزهر الإلكترونية. ويمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري 2020 بالاسم ورقم الجلوس باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول الى رابط بوابة الأزهر
  • كتابة رقم الجلوس
  • النقر على أيقونة بحث عن النتيجة
  • تظهر أمامك درجات الطالب
  • قم بطباعة النتيجة.

نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية 2020

أعلن الأزهر الشريف عن طريقة الإستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية 2020 الدور الأول، وذلك من خلال موقع بوابة الازهر الالكترونية ومن خلال صفحة الأزهر الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.