التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة القدر 2019 ،ليلة القدر خير من ألف شهر، كما ذكرها المولى عز وجل في كتابه العزيز أنها ليلة مباركه، يعم فيها البركة والخير الوفير والرزق على من إحيائها، فيرتفع فضلها، ويعلو شأنها، ويتضاعف الأجر فيها. بكثرة الصلاة  وقراءة القرآن الكريم و التضرع لله بالدعاء والاستغفار.

فمع إقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان يتطلع جميع المسلمين على وجه الأرض لمن يعرفون قيمة ومكانه ليلة القدر المعظمة عند المولى وأنها خير الليالى في كل شهور السنة، عند المولى عز وجل، لذا فإعتنام تلك الليلة والفوز بالحسنات المضاعفة والبركات وتوسيع الرزق والفوز بخير تلك الليلة المباركة الربانية.
لقوله تعالى:{إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ * لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ * سَلامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ} [القدر: 1-5]

تعرف ايضا على :-

# موعد ليلة القدر 2019

يتحرى كل مسلم في شتى بقاع الأرض، إدراك ليلة القدر لتعم عليه البركة ويفوز في الدنيا  والآخرة، وليلة القدر موعدها في شهر رمضان المبارك فهي تأتي كل عام وتكون  في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، واختلف العلماء في تحديد أي ليلة من ليال العشر الأواخر هى ليلة القدر المباركة.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجوز– أي يعتكف – في العشر الأواخر من رمضان، ويقول: تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان.

اختلفت الروايات في موعد ليلة القدر  في ليلة من  الليالي الوترية في شهر رمضان، أي الليالي ذات الأرقام الفردية،  في الليلة الحادية والعشرون والليلة الثالثة والعشرون  والليلة الخامسة والعشرون والليلة  السابعة والعشرون  والليلة التاسعة والعشرون من شهر رمضان المبارك.

تعرف على سبب تغير ليلة القدر كل عام من خلال الفيديو

من خلال الفيديو  نتعرف على السببب وراء تغير موعد ليلة القدر كل عام، من خلال دار الإفتاء المصرية.

كيفية إحياء ليلة القدر

يجب على كل مسلم إعتنام تلك الليلة  المباركة  ليلة القدر  بالتقرب من الله عز وجل بصالح الأعمال المباركة، ومنها:

الصلاة: فالصلاة هى الصلة الربانية بين العبد وربه، فيجب على كل مسلم الإكثار من الصلاة، غير الصلوات المفروضة، وقيام الليل والصلاة في جماعة ومنفرداً تقرباً من الله عز وجل.

قراءة القرآن: المسلم  الذي يحرص على إحياء ليلة القدر يتلوا القرآن أناء الليل وأطراف النهار فى تلك الليلة تقرباً إلى الله عز وجل.

فقد أنزل الله عز وجل على رسولنا الكريم  القرآن في شهر رمضان.

الدعاء: الله يستجيب من المؤمن الذي يدعوة، فقد ذكر الله عز وجل وحثنا على الدعاء فى الكثير من الآيات القرانية، كما في قولة تعالى:

وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ  (سورة البقرة (186))

وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ  (سورة غافر(60))

فأصل العبادة  أن نتوكل على الله ، ونتوجه إلى الله ، ونعتمد على الله ، ونسأل الله ، فالعبادة هي الدعاء والدعاء هو العبادة.

فضل ليلة القدر الشريفة

وقد حثنا رسولنا الكريم على إحياء تلك الليلة المباركة وأن نتظرها ونستعد لها،  فهى ليلة مباركة تحل علينا كل عام بالبركة الربانية من المولى عز وجل ففي تلك الليلة ينظر الله عز وجل على عباده التوابين المستغفرين، الذين يحيوا  تلك الليلة بالدعاء والصلاة، وإغتنام كل لحظةٍ فيها.

وقد قال صلّى الله عليه وسلّم: (من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا،غُفِرله ما تقدّم من ذنبه) صحيح بخاري.

دعاء ليلة القدر 2019 – مسموع

يبحث الكثير عن دعاء ليلة القدر وادعية ليلة القدر مسموع لكي يردد وراءه الدعاء   في العشر الآواخر من شهر رمضان المبارك، كل ليلة وقد وفرنا اليكم  دعاء ليلة القدر مسموع.

دعاء ليلة القدر 2019 مكتوب

  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء و روحي مع الشهداء و احساني في عليين وإساءتي مغفورة.
  • اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك واجعلني فيها من أوليائك واجعلها لي خيرا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليله إلا بذنب مغفور و سعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم اجعلني وأهلي وذريتي والمسلمين جميعا فيها من عتقائك من جهنم وطلقائك.من النار.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.
  • اللهم أسالك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها إن تتقبل ما دعوتك به وان تقضي حاجتي يا ارحم الرحمين.

ادعية ليلة القدر

عن ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها، انها سألت النبي صلي الله عليه وسلم، يا رسول الله أرأيت ان علمت اي ليلة، ليلة القدر ما اقول فيها ؟، قال قولي، اللهم انك عفو كريم تحب العفو، فاعف عني، رواه الترمذي، وقال حديث حسن صحيح.
اللهمّ لك الحمد بكلّ نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصّة أو عامّة، أو سرٍّ أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسّرت لنا من إتمام القرآن، والتّوفيق للصّيام والقيام، لك الحمد كثيراً كما تنعم كثيراً، ولك الشّكر كثيراً كما تجزل كثيراً، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة، لك الحمد بكلّ نعمك علينا يا ربّ العالمين، لك الحمد على ما أتممت علينا شهرنا، وعلى ما يسّرت لنا من إتمام قرآننا يا ربّ العالمين، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة حيث أرسلت إلينا أفضل رسلك، وأنزلت إلينا أفضل كتبك، وشرعت لنا أفضل شرائعك، وجعلتنا من خير أمّةٍ أخرجت للنّاس، وهديتنا لمعالم دينك الّتي ليس بها التباس.

صور وبوسترات عن ليلة القدر

دعاء ليلة القدر 2019 مكتوب ومسموع:موعد وعلامات تحري ليلة القدر ودعاء الرسول في ليلة القدر وكيفية إحيائها سبب-ادعية العشرة الاواخر من رمضان 2019 مكتوبه - صور وبوسترات عن  ليلة القدر 1 دعاء ليلة القدر 2019 مكتوب ومسموع:موعد وعلامات تحري ليلة القدر ودعاء الرسول في ليلة القدر وكيفية إحيائها سبب-ادعية العشرة الاواخر من رمضان 2019 مكتوبه - صور وبوسترات عن  ليلة القدر 2 دعاء ليلة القدر 2019 مكتوب ومسموع:موعد وعلامات تحري ليلة القدر ودعاء الرسول في ليلة القدر وكيفية إحيائها سبب-ادعية العشرة الاواخر من رمضان 2019 مكتوبه - صور وبوسترات عن  ليلة القدر 3 دعاء ليلة القدر 2019 مكتوب ومسموع:موعد وعلامات تحري ليلة القدر ودعاء الرسول في ليلة القدر وكيفية إحيائها سبب-ادعية العشرة الاواخر من رمضان 2019 مكتوبه - صور وبوسترات عن  ليلة القدر 4 دعاء ليلة القدر 2019 مكتوب ومسموع:موعد وعلامات تحري ليلة القدر ودعاء الرسول في ليلة القدر وكيفية إحيائها سبب-ادعية العشرة الاواخر من رمضان 2019 مكتوبه - صور وبوسترات عن  ليلة القدر 5 دعاء ليلة القدر 2019 مكتوب ومسموع:موعد وعلامات تحري ليلة القدر ودعاء الرسول في ليلة القدر وكيفية إحيائها سبب-ادعية العشرة الاواخر من رمضان 2019 مكتوبه - صور وبوسترات عن  ليلة القدر 6

الأدعية المستحبة في العشر الأواخر من رمضان

اليكم الأدعية المستحبة في الايام العشرة الاخيرة في رمضان والتى نتحرى فيها ليلة القدر ونتضرع فى هذه الايام بالدعاء الى الله عز وجل  لان رحمة الله عز وجل وسعت كل شيء

 دعاء اليوم العشرين من رمضان 2019 اللهم افتح لى ابواب الجنان واغلق عني فيه ابواب النيران ووفقني فيه لتلاوة القرآن يا منزل السكينة فى قلوب المؤمنين.
 دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان 2019 اللهم اجعل لى فيه الى مرضاتك دليلا ولا تجعل للشيطان فيه على سبيلا واجعل الجنة لى منزلا ومقيما يا قاضى حوائج الطالبين.
 دعاء اليوم الثاني و العشرين من رمضان 2019 اللهم افتح لى فيه ابواب فضلك وانزل على فيه بركاتك ووفقنى فيه لموجبات مرضاتك واسكنى فيه بحبوحات جناتك يا مجيب دعوة المضطربن.
دعاء اليوم الثالث و العشرين من رمضان 2019 اللهم اغسلنى فيه من الذنوب وطهرنى فيه من العيوب وامتحن قلبى فيه بتقوى القلوب يا مقيل عثرات المذنبين.
 دعاء اليوم الرابع و العشرين من رمضان 2019 اللهم انى اسألك فيه ما يرضيك واعوذ بك مما يؤذيك واسألك التوفيق فيه لأن أطيعك ولا اعصيك يا جواد السائلين.
 دعاء اليوم الخامس و العشرين من رمضان 2019 اللهم اجعلنى فيه محبا لأوليائك ومعاديا لأعدائك مستنا بسنة خاتم أنبيائك يا عاصم قلوب النبيين.
 دعاء اليوم السادس و العشرين من رمضان 2019 اللهم اجعل سعيي فيه مشكورا وذنبي فيه مغفورا وعملي فيه مقبولا وعيبي فيه مستورا يا أسمع السامعين.
 دعاء اليوم السابع و العشرين من رمضان 2019 اللهم ارزقنى فيه فضل ليلة القدر وصير أمورى فيه من العسر الى اليسر واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤوفا بعبادك الصالحين.
 دعاء اليوم الثامن و العشرين من رمضان 2019 اللهم وفر حظى فيه من النوافل واكرمنى فيه بإحضار المسائل وقرب فيه وسيلتى اليك من بين الوسائل يا من لا يشغله إلحاح الملحين.
 دعاء اليوم التاسع و العشرين من رمضان 2019 اللهم غشني فيه بالرحمة وارزقني فيه التوفيق والعصمه وطهر قلبى من غياهب التهمه يا رحيما بعبادك المؤمنين.
 دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2019 اللهم اجعل صيامى فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول محكمة فروعه بالاصول بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين والحمد لله رب العالمين.