التخطي إلى المحتوى

صرح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور خالد عبد الحكم أن بداية تقديم تظلمات الثانوية العامة 2020 للدور الأول والتب بدأت بالفعل وتستمر لمدة أسبوعين من تاريخ اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإعلانها، ويمكن الأن وحاليا الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم لتسجيل التظلم لأي عدد من المواد الدراسية، أما عن الرسوم فيتم تحصيل 100 جنية عن كل مادة دراسية يرغب الطالب في التظلم من درجاته بتلك المادة.

وفي السياق ذاته، صرح عبد الحكيم أن وزارة التربية والتعليم ستعلن نتيجة تظلمات طلاب الثانوية العامة للعام المنتهي  للطالب المتضرر من نتائج درجاته في بعض المواد بعد اطلاعه على صورة كراسة إجابته بثلاثة أيام فقط حيث تكون هذه الميزة تطبق لأول مرة هذا العام.

خطوات تظلمات الثانوية العامة 2020 الدور الأول

تقديم تظلمات نتيجة درجات الثانوية العامة 2020
تقديم تظلمات نتيجة درجات الثانوية العامة 2020

تتضمن خطوات تقديم تظلم نتيجة الثانوية العامة 2019 في النقاط التالية:

  • – سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم تظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.
  • يتوجه الطالب إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، بطلب مطالعة أوراق المادة المراد التظلم عليها.
  •  لابد يقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة.
  • يطالع الطالب أوراق امتحاناته ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا في لجنة النظام والمراقبة المختصة، والطالب الذي يتأخر عن الموعد المحدد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.
  • اقتصار عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية، ويشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان في كل من (وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة أو خطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة.

رابط الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020
رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

قد يهمك التعرف على:

مصاريف الجامعات الخاصة || مصروفات جامعة المستقبل 2019 Future University “الأوراق المطلوبة لتقديم العام الجامعي الجديد

نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 “استطلاع”على “بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية لنتائج الطلاب” مؤشرات وتوقعات التنسيق

نتيجة تظلمات طلاب الثانوية العامة 2020 الدور الأول على بوابة الثانوية العامة thanwya.emis.gov.eg .. والرسوم 100 جنيه للمادة

“بالتفاصيل الدقيقة” تنسيق وشروط القبول بالكلية الحربية والكليات العسكرية 2020 “الأوراق المطلوبة” لطلاب الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة

بالدرجات توقعات ومؤشرات النتائج لتنسيق الثانوية العامة العام الماضي 2019 ربط موقع التنسيق الرسمي الإلكتروني

بعد الزيادات || “مصاريف الجامعات الخاصة” 2019 والتنسيق .. صعود مفاجئ لمصروفات الكليات الأدبية “سياسة واقتصاد” ترتفع 25 ألف جنيه

هذا وسنتابع مع أبناؤنا وبناتنا طلاب الثانوية العامة موعد إعلان نتيجة التظلمات، وكذلك سنتابع معكم كافى التفاصيل الخاصة بالتنسيق ومؤشراته وأيضا فقد أضفنا بهذا روابط خاصة بمصروفات الجامعات الخاصة وذلك للتسهيل على الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة للمفاضلة بينها.