التخطي إلى المحتوى

يعتبر الدايت وإتباع النظام الغذائي عبئًا كبيرًا على الكثير من أصحاب الوزن الزائد، ولذا يتوقف الكثير عن استكمال أنواع رجيم جديدة نتيجة الملل، ولذا يجب تغيير طريقة إعداد الطعام، وإتباع بدائل صحية أكثر، وانخفاض عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة، ولذا يمكن إتباع الحيل التالية:

  1. استبدال الزبدة الغير صحية بزيت زيتون: حيث أنه يضيف عناصر غذائية مفيدة للطعام.
  2. يمكن تناول خبزًا لذيذًا وصحيًا بإضافة الثوم ومسحوق البصل والفلفل والأعشاب مثل الريحان وإكليل الجبل والبقدونس على زيت الزيتون.
  3. استخدام القمح الكامل بدلًا من الدقيق الأبيض: حيث أن كوب من القمح الكامل يساوي كوب واحد من الدقيق الأبيض، كذلك الأرز البني أفضل كثيرًا من الأرز الأبيض، كما أن دقيق القمح الكامل لم يخضع للمعالجة والتكرير مقارنة بدقيق القمح الكامل الذي يتم معالجته وتكريره.
  4. استخدام بياض البيض بدلًا من البيضة كاملة: حيث يفضل استخدام بياض البيض فقط في الطعام، نظرًا لانخفاض سعراته الحرارية.
  5. استخدام الأعشاب بدلًا من الملح: استخدام الأعشاب والتوابل لإضافة النكهات للطعام، أو استخدام مسحوق الثوم، أو بذور الثوم والكرفس أو البصل، وإضافة الأعشاب الطازجة المفرومة بشكل ناعم.
  6. تناول القرنبيط بدلًا من البطاطس: حيث أن القرنبيط صحي أكثر من البطاطس، ويمكن استخدامه كصلصة كريمية بعد أن يتم هرسه جيدًا.
  7. استخدام منتجات الألبان قليلة الدسم: مثل استخدام الزبادي اليوناني على سبيل المثال، حيث أنه خالي من الدسم تمامًا، ويعتبر بديل ممتاز للزبادي العادي.
  8. تناول الخضروات بدلًا من اللحوم: تناول البروتينات النباتية أفضل للصحة، وذلك بسبب القيمة الغذائية العالية، وسهولة هضمها، وتحتوي على سعرات حرارية أقل.