التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المهتمين بالسفر خارج البلاد للدراسة أو الإقامة أو لتحقيق أحلامهم عن طريق بعض الإجراءات وقبول تأشيرة الجرين كارد وذلك بعدما أصدرت إدارة رئيس أمريكا دونالد ترامب شروط جديدة لقبول التأشيرة، وفي هذا المقال سنتعرف على شروط قبول الجرين كارد.، حيث أنه بموجب الشروط الجديدة والتي تضمنت 800 صفحة فإن الحكومة الأمريكية يحق لها رفض أو قبول طلب دخول الإقامة إذا كانت الحالة المادية للمتقدم متدنية، وكذلك مستواه التعليمي؛ لأنه يوجد احتمالية بطلب مساعدات من الحكومة في المستقبل لإعالته، ويبدو أن تلك الشروط والإجراءات ستقلل من أعداد المهاجرين الشرعيين الذين يسمح لهم بالإقامة في أمريكا.

شروط جديد للحصول على الجرين كارد

ووفقا للوائح والشروط الجديدة، سيتوجب على المسئولين عن الهجرة البحث في الإمكانيات المالية للمتقدمين للحصول على الجرين كارد وكذلك في بنود الصحة والتعليم والمهارات والوضع الأسري والأعمار؛ وقد أوضح بعض الخبراء المختصين في تلك الشئون بأن تلك المعايير ستستخدم على نطاق ضيق.

كما لن يتأثر المهاجرين الذين لا يحملون وثائق بالشروط الجديدة إلا إذا تقدموا للحصول على الجرين كارد؛ لأنه بحسب الشروط العامة سيكونوا غير مؤهلين بنسبة كبيرة للحصول على المساعدات العامة.

وقد صرح القائم بأعمال مدير خدمات المواطنة والهجرة بالولايات المتحدة الأمريكية كين كوتشينلي بأن الشروط الجديدة تحفز الاعتماد على النفس والإكتفاء الذاتي لمن يرغب في الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وأردف بأن تلك الشروط الجديدة تدعم المثل الأمريكية.

يمكن الحصول ايضاً علي الجرين كارد من خلال عقد عمل داخل الولايات المتحدة الامريكية يقوم المهاجر بتقديمه ومن هنا يمكن أن يحصل علي هذه البطاقة، او من خلال ايضاً طلبات اللجوء.

توجد طريقة معينة لكتابة الاسم في طلب التقديم للهجرة العشوائية، وهي نفسها نفس طريقة كتابة الاسم في جواز السفر، فإذا كتبت الاسم خطأ  و صادفك الحظ وفزت بالقرعة لن تستطيع بأي حال من الأحوال تغيير اسمك.