التخطي إلى المحتوى

أكدت وزارة السياحة، أن هناك إجراءات مطلوبة لتفعيل المشرفين التابعين لشركات السياحة المرافقين للمعتمرين عبر الموقع الإلكتروني لبوابة العمرة المصرية الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة، أن الإجراءات المطلوبة تكمن في الدخول على البوابة الإلكترونية، وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، والدخول على قائمة الشركات السياحية، واختيار السياحة الدينية ثم العمرة، ثم الضغط على كلمة المشرفين لتفعيل طلب المشرفين.

وأكدت الوزارة، أن الشركات ستقوم باختيار نوع الموظف، ويتم اختيار الموظف المراد تفعيله، ثم يتم تحديث البيانات الخاصة به، وإرسال طلب التفعيل.

وطالبت وزارة السياحة الشركات السياحية المنفذة لرحلات العمرة سرعة تفعيل المشرفين على الموقع الإلكتروني لقطاع الشركات، لإدراجها على بوابة العمرة الإلكترونية، وأنه في حالة عدم مطابقة الرقم القومي للمشرف بالرقم المسجل في قاعدة البيانات لدى الوزارة سيتم مخاطبة الإدارة العامة للبرامج لتحديث الرقم القومي، وإدخال رقم الهاتف الخاص بالمشرف.

جديرًا بالذكر، أن وزارة السياحة بدأت في تفويج أولى رحلات العمرة للموسم الجاري يوم 20 نوفمبر الجاري، بعد أن تم الانتهاء من عمليات تدشين بوابة العمرة المصرية الإلكترونية، وتسجيل الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة عليها.