التخطي إلى المحتوى

أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب، اللواء أسامة عبد الغني، عن بدء قبول الدفعة الخامسة للمتقدمين لمعهد معاوني الأمن، بداية من 1 فبراير وحتى يوم 5 مارس المقبل.

وقد أشارت وزارة الداخلية أنه تم قبول عدد من المتقدمين للمعهد في الدفعة الرابعة بعد اجتيازهم الاختبارات المقررة، والذين انطبقت عليهم الشروط العامة، ومنها أن يكون المتقدم حاملًا الجنسية المصرية، وأبويه كذلك، ولا يقل سن المتقدم عن 19 سنة، ولا يزيد عن 25 سنة منذ تاريخ فتح باب التقدم للالتحاق بالمعهد، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، وأن يكون ذات سمعة جيدة، ولا يكون قد سبق عليه حكم بعقوبة جنائية أو مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف.

ومن ضمن الشروط أيضًا ألا يكون المتقدم قد سبق له فصله من خدمة الحكومة، أو القطاع العام أو قطاع الأعمال أو حكم تأديبي، وأن يكون مستوفيًا الشروط الصحية والبدنية التي يقوم المجلس الطبي المتخصص بهيئة الشرطة بتحديدها، وأن يجتاز اختبار السمات واللياقة البدنية.

واشتملت الشروط على ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم، ولا يقل عرض الصرد عن 85 سم للذكور، ولا يقل الطول عن 160 سم للإناث، وألا يكون مجندًا في القوات المسلحة أو ملحق بالخدمة في الشرطة أو أي جهات الدولة، وألا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج.