التخطي إلى المحتوى

أوصت الإدارة العامة للمرور برئاسة مساعد الوزير للمرور، اللواء علاء متولي، بتوخي الحذر حول توقعات الأرصاد بهطول الأمطار، ووضعت إرشادات عامة وتعليمات لقائدي المركبات أثتاء السير خاصة على الطرق والمحاور والميادين، للوقاية من خطر الحوادث، ومنع وقوع ضحايا نتيجة هطول الأمطار.

وشددت إدارة المرور على أنه يجب السير بسرعات منخفضة لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارات، والتحكم في عجلة القيادة للسيارات بشكل جيد، لأن سطح الطريق قد يكون زلقًا مع تشغيل المساحات بشكل مستمر لضمان وضوح الرؤية، ومضاعفة مسافة الأمان بين السيارات حتى تتمكن من الوقوف بأمان.

وشددت إدارة المرور على ضرورة تفادي الاستخدام المفاجئ على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق في أي اتجاه، كما أكدت على ضرورة استخدام الإشارات الدالة على الانحراف بالوقت المناسب لتأمين مسار السيارة والآخرين، كما أكدت على ضرورة عدم الانشغال بغير الطريق، وترك مسافة آمان بين السيارات لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم في السرعة من 40 إلى 50 مترًا بسرعة 100 كيلو متر وتجنب السير عكس الاتجاه.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ولفتت أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي يصاحبها سقوط الأمطار التي تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومناطق الوجه البحري وشمال سيناء.