التخطي إلى المحتوى

بدأت القوات المسلحة المصرية في صرف ملفات التطوع بمناطق التجنيد، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 2 فبراير 2020، حيث يتم قبول ملفات التطوع للقوات المسلحة بمناطق التجنيد والتعبئة، بعد استيفاء واستكمال المستندات، بداية من يوم السبت 1 فبراير وحتى يوم الخميس 5 مارس 2020.

وكان القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، قد صدق على الإعلان الخاص بقبول دفعة جديدة من المتطوعين للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة، والادلاء لصالح قوات حرس الحدود اعتبارًا من يوم الاثنين الماضي.

وسيتم صرف وتقديم ملفات التطوع ل”قصاصي الأثر” لصالح قوات حرس الحدود في مكتب مخابرات وأمن حرس حدود أسوان في محافظة أسوان خلف الاستاد الرياضي اعتبارًا من يوم الإثنين الماضي وحتى يوم الخميس الموافق 27 فبراير 2020، ويتم قبول الملفات بعد استيفاء واستكمال المستندات بداية من يوم السبت الموافق 1 فبراير 2020، وحتى يوم الخميس الموافق 5 مارس 2020.

وخصصت إدارة التجنيد والتعبئة أماكن عديدة لصرف الملفات للتيسير على راغبي التطوع، حيث يتم سحب ملفات التطوع، من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة بحلمية الزيتون، ومناطق التجنيد والتعبئة بالقاهرة، والإسكندرية، والجيزة، والزقازيق، وطنطا، وأسيوط، وقنا، والمنيا، والمنصورة، وأقسام التجنيد والتعبئة في المحافظات الغير متواجد بها مناطق للتجنيد والتعبئة.

ومن شروط التقدم ما يلي:

  1. أن يكون المتقدم حاصلًا على الإعدادية العامة وما يعادلها بمجموع 60% كحد أدنى.
  2. قصاصي الأثر لصالح قوات حرس الحدود يقبل منهم الحاصلين على الإعدادية العامة وما يعادلها، وراسبي الإعدادية، والحاصليت على الشهادة الابتدائية، والملمين بالقراءة والكتابة، على أن يكونوا من قاطني محافظات أسوان وقنا والمناطق الصحراوية المحيطة.
  3. يجب أن يكون مصري الجنسية، وحسن السلوك، ولا يكون متزوجًا أو سبق له الزواج.
  4. لا يقل سن المتطوع بالنسبة لقصاصي الأثر عن 17 عامًا، ولا يزيد عن 25 عامًا عند الالتحاق في 22 أغسطس 2020.
  5. يشترط موافقة ولي الأمر لمن هو أقل من 18 عامًا.
  6. اجتياز كافة الاختبارات المحددة للقبول.
  7. لا يقل الطول عن 165 سم، ولا يقل الحد الأدنى للقبول من إجمالي درجات الاختبارات عن 60%.

المستندات المطلوبة للتقدم كالآتي:

  1. صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية معتمدة ومختومة أو مستخرج رسمى معتمد ومختوم على أن يقدم الأصل عند الالتحاق.
  2. شهادة الميلاد مميكنة حديثة الإصدار.
  3. صورة بطاقة الرقم القومى فى حالة بلوغ الشاب 16 سنة.
  4. صورة الموقف التجنيدي لمن حل عليه الدور للتجنيد.
  5. صحيفة الحالة الجنائية وصورة منها.
  6. 8 صورة فوتوغرافية حديثة 4x 6 ألوان.
  7. صورة من بطاقة الرقم القومى للوالد والولدة أو ولي الأمر.
  8. تقديم بيان القيد العائلي للوالد مميكن حديث الإصدار و صورة منه) بالإضافة إلى باقي المستندات المتواجدة بالحافظة التي يتسلمها الشاب من منافذ التوزيع.​