التخطي إلى المحتوى

تداولت على مواقع التواصل الإجتماعي أخبار تؤكد تعرض مصر لمنخفض جوي جديد بعد منخفض التنين الذي تعرضت له مصر خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، وهو ما أثار الذعر بين المستخدمين خاصةً مع قسوة المنخفض الذي تعرضت له مصر مؤخراً، والذي أثر بشكل قوي على مجريات الحياة اليومية للمصريين وأجبرهم على المكوث في المنازل.

ومن جانبه أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية، محمود شاهين، أنه لا صحة لهذه الشائعات، وأن الأحوال الجوية في مصر قد بدأت في الإستقرار بداية من ظهر السبت، مضيفاً أن مصر بالفعل سوف تتعرض لمنخفض جوي بسيط جداً نهاية الأسبوع الجاري، حيث يصاحب هذا المنخفض انخفاض في درجات الحرارة وفرص لسقوط الأمطار الخفيفة جداً على بعض المناطق.

نصائح الأرصاد خلال المنخفض الجوي الجديد

نصح مدير مركز التحاليل بالأرصاد الجوية، المواطنين بالمحافظة على الملابس الثقيلة خلال المنخفض الجوي البسيط القادم والمتوقع منذ يوم الأربعاء المقبل وحتى الجمعة، وذلك نظراً للتقلبات الجوية كما نصح بالهدوء في القيادة خلال الساعات الأولى من الصباح وعلى الطرق الساحلية والقريبة من المسطحات المائية.

وعن فرص تساقط الأمطار خلال المنخفض الجوي البسيط الذي تمر به مصر خلال الأسبوع الجاري، فمن المتوقع أن تبدأ الثلاثاء على سواحل البلاد الشمالية وصولاً للوجه البحري، على أن تكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار البسيطة على القاهرة مع نهاية الأسبوع الجاري.

موعد نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع

ينتهي فصل الشتاء في مصر رسمياً يوم 20 مارس الجاري، حيث تشهد مصر حالياً حالة من الإستقرار في الأحوال الجوية المستمر حتى نهاية فصل الشتاء، ويبدأ فصل الربيع يوم 21 مارس والذي يشهد بطبيعة الحال تقلبات جوية حادة، وبعدها يبدأ الإرتفاع التدريجي في درجات الحرارة مع بداية فصل الصيف.

وتوقع مدير مركز التحاليل، أن تسجل مصر خلال فصل الصيف القادم أعلى ارتفاع في درجات الحرارة، مع وجود نشاط رياحي ملحوظ.