التخطي إلى المحتوى

تتراوح أعمار الأطفال الذين يتيهون عن أمهاتهم وأبائهم بين الثالثة والسادسة، حيث يقوم الطفل في ذلك السن بفلت يده من يد والديه بصورة مفاجئة مما يجعله يتوه عنهم وتبدأ معاناة الأهل في البحث عنه.

وفي بعض الأحيان يتوه الكثير من الأطفال رغم إتخاذ كل الإجراءات اللازمة للبعد عن حدوث تلك المشكلة، واليوم سنقدم لكي غاليتي بعض التوجيهات الهامة والإجراءات الوقائية لتفادي تلك المشكلة نهائيا.

بعض التوجيهات الهامة للأطفال عند فقدانهم لوالديهم.. علميها لأطفالك 1

يكون السبب الرئيسي وراء فقدان الأطفال هو إستغراق الأبوين في الحديث وإنشغالهم عن طفلهم، فيتخذ الطفل تلك الفرصة ويفلت من يد الأبوين ويتوجه إلى مكان أخر غير معلوم أو مرئي لهم.

وفي تلك الحالة يجب تعليم الطفل إسم الأم والأب كاملين لسهولة إيجاده عند فقدانه، فإن ذلك سيساعد بشكل كبير إن فقد في مول أو الشوبنج سنتر، كما يجب أيضا تحفيظ الطفل رقم الهاتف الخاص بأبيه حتى يستطيع الإتصال به من أي هاتف عمومي عند فقدانه لكم.

كما يجب تعليم الطفل أن يلتزم بمكانه الذي فقدكم فيه حتى لا يصاب بالذعر ويبتعد أكثر ويكون الأمل في إيجاده أقل بكثير، ويجب على الأمهات تعليم أطفالها جيدا والتنبيه عليهم بعدم تلبية طلب أي أشخاص غريبة بالرغبة في إصطحابهم إلى أي مكان بعيد، بغرض شراء بعض الحلوى لهم أو لأي أسباب أخرى حتى لا يتم خطفهم.