التخطي إلى المحتوى

صرف راتب شهر يناير 2020 مضاف إليه العلاوة السنوية، بالإضافة لبدل غلاء المعيشة الذي أصدر خام الحرمين الشريفين أمراً ملكياً بصرفه مع الراتب الشهري، ويستمرار صرفه لمدة عام مالي كامل، وذلك لما عرضه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من رؤية لتحقيق التأقلم مع غلاء المعيشة ومساعدة المواطنين السعوديين علي المرور بالمتغيرات الإقتصادية والمالية، التي تمر بها المملكة وذلك تحت مظلة رؤية 2030، و بتوجيهات من سمو خادم الحرمين الشريفين تم تمديد مدة صرف بدل غلاء المعيشة.

وبناء علي توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتوحيد موعد صرف الرواتب الشهرية لكافة العاملين بالدولة، لتكون يوم 27 من كل شهر بالتقويم الميلادي، فإنه يتم صرف راتب شهر يناير اليوم الإثنين 27/1/2020 ومضاف إليه بدل غلاء المعيشة، مع العلاوة السنوية التي تم إقرارها للموظفين بالدولة، على أن تكون مع بداية كل عام ميلادي بخلاف ما كان متبع في السابق، حيث كانت تصرف في بداية السنة الهجرية.

ويتم صرف العلاوة السنوية و بدل غلاء المعيشة مع الراتب الشهري، وتوحيد فواتير الخدمات لتكون خلال الإسبوع التالي لصرف الرواتب، وإذا كان يوم 27 إجازة رسمية يتم تقديم موعد صرف الرواتب يوم أو تأخيرها يوم.

اليوم صرف راتب شهر يناير 2020 مضاف إليه العلاوة السنوية و بدل غلاء المعيشة حسب الأمر الملكي 1

الفئات المستهدفة ببدل غلاء المعيشة

  • يصرف بدل غلاء المعيشة الشهري بمبلغ 1000 ريال للموظفين المدنيين والعسكريين السعوديين.
  • يصرف بدل غلاء المعيشة الشهري بمبلغ 500 ريال للمعاش التقاعدي للمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية.
  • كما تضمن الأمر الملكي إستمرار زيادة مكافأة الطلاب والطالبات السعوديين بنسبة 10%.

وتحاول المملكة العربية السعودية التخفيف عن المواطنين نظراً لإرتفاع الأسعار، والمتغيرات الإقتصادية والمالية التي تمر بها المملكة، لذلك حددت الفئات المستفادة ببدل غلاء المعيشة، طبقاً لما تم ذكره سابقاً، ونحن معكم بكل جديد ومميز من آخر الأخبار.