التخطي إلى المحتوى

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحان مادة اللغة الإنجليزية للطلاب الذين يدروسنها كلغة أجنبية أولى أو ثانية، وذلك صباح الأثنين 13 يناير، في إطار امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2019-2020، وننشر النموذج الرسمي لإمتحان مادة اللغة الإنجليزية من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث وفرت الوزارة النموذج من أجل تعريف الطلبة على مواصفات الورقة الإمتحانية لتدريبهم على طريقة الحل الصحيح في الإمتحان.

يأتي توفير نماذج امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 2019-2020، والمقدمين من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر موقعها الرسمي، في إطار الإستجابة لمطالبات الطلبة وأولياء أمورهم بتوفير النماذج الإمتحانية، من أجل التعرف على مواصفات الورقة الإمتحانية وطريقة الحل الصحيحة في الإمتحان نظراً لحداثة المنظومة الإمتحانية الجديدة بنظام البوكليت والـ open book.

يذكر أن امتحانات الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول هذا العام، تشهد قيد قرابة المليون و200 ألف طالب وطالبة، والذين يؤدون امتحاناتهم خلال الفتة الصباحية، فيؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحاناتهم في الفترة الصباحية، وطلاب الصف الأول الثاني يؤدون امتحاناتهم في الفترة المسائية بالنظام الورقي.

النموذج الرسمي لإمتحان مادة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي 2019-2020

نموذج امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثاني الثانوي كلغة أجنبية أولى، يمكن تحميل النموذج والإحتفاظ به لمراجعته مرة أخرى عند الحاجة، للحصول على النموذج من هنا.

مواصفات النماذج الإمتحانية من وزارة التربية والتعليم

أعلن نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مواصفات النماذج الإمتحانية لإمتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي، مشيراً إلى أن النماذج تحتوي على أسئلة مقالية وأسئلة اختيار متعدد، حيث أن الهدف من النماذج الإسترشادية للإمتحانات هو تدريب الطلبة وتعريفهم بالنظام الإمتحاني، من باب التمهيد لدخول الإمتحانات الإلكترونية للصف الثاني الثانوي والورقية للصف الأول الثانوي.

وللحصول على باقي النماذج الإسترشادية لإمتحانات باقي المواد، يمكن لجميع طلبة وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي، زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنا.

يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الداسي الحالي 2019-2020، في الفترة الصباحية، ويتم تنظيم مواعيد عقد امتحانات مواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وباقي مواد الأنشطة التربوية وتكنولوجيا المعلومات التي لا تضاف للمجموع، وفقاً لما تقوم بتحديده كل مديرية تعليمية على حدا في إطار الخريطة الزمنية المعلنة للعام الدراسي الحالي.

يذكر أن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي، يوضح أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ السبت 11 يناير وتستمر حتى الأربعاء 22 من نفس الشهر.