التخطي إلى المحتوى

وجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، مديري مديريات القوى العاملة على مستوى المحافظات، باستثمار إجازة منتصف العام الدراسي لتدريب طلبة المدارس والجامعات والخريجين على بعض الحرف والمهن، من خلال مراكز التدريب التابعة للمديريات، والتي يبلغ عددها 38 مركزًا و3 ورش، بالإضافة إلى 8 وحدات تدريب متنقلة نجوب القرى والنجوع، بهدف جعل الطلاب رواد أعمال.

وقال وزير القوى العاملة، أن الوزارة تولي اهتمام كبيرًا لتأهيل الشباب لسوق العمل، وذلك بعقد ملتقيات لريادة الأعمال، وتدريب الشباب ليكونوا أصحاب أعمال، ولإطلاق طاقتهم الإبداعية وتشجيع الابتكار في ريادة الأعمال.

وأوضح مدير مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، ياسر سعيد، أن المديرية قامت بتنفيذ بروتوكول تعاون مع قناة السويس، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، للإعلان عن بدء تدريب طلاب المدارس والجامعات والخريجين خلال فترة إجازة منتصف العام على 18 مهنة بمركز تدريب القوى العاملة في مدينة المستقبل.

وأضاف سعيد، أن المديرية قامت بتخصيص أتوبيس لنقل المتدربين يوميًا من مقر المديرية إلى مركز التدريب، وتسجيل الراغبين بالمديرية أو بالمركز للتدريب، وأعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردئية في عمان نجح في تسوية مستحقات مصري لدى صاحب عمل قدم شكوى بشأنها، وقد حصل على مستحقاته.