التخطي إلى المحتوى

أكدت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، أنه لا صحة لإصابة رضيع حديث الولادة بأحد أنواع فيروس كورونا، مؤكدة أن النوع المصاب به الطفل هو من الأنواع الشائعة التي يصاب بها أغلب البشر، وليس له علاقة بالفيروس المستجد المنشر في الوقت الحالي بالعديد من دول العالم.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، الدكتور علاء عثمان، أن الفيروس المصاب به الطفل يعرف باسم “OC43″، وهو مختلف عن فيروس “كورونا”.

وأشار وكيل وزارة الصحة، من خلال تصريحات له، أن اسم “كورونا” يطلق على عدد كبير من الفيروسات التي تسبب أمراض بالجهاز التنفسي، وتتراوح ما بين الجهاز التنفسي وبين نزلة البرد البسيطة والأمراض التنفسية الشديدة على حسب نوع الفيروس، وأن نوع “كورونا” يعد الشائع المسئول عن 10 إلى 15% من نزلات البرد العادية الذي يصاب به الإنسان سنويًا.

وأوضح منشور طبي بالموقع الرسمي لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها التابع لوزارة الصحة الأمريكية، أن OC43 يعتبر من أحد فيروسات كورونا البشرية الشائعة التي يصاب بها أغلب الناس، ويعتبر من الأمراض الخفيفة التي لا تشكل خطرًا على الإنسان، ويتضمن أعراض سيلان الأنف، وسعال، وصداع بالرأس، والتهاب الحلق، وارتفاع درجة الحرارة، وشعور بالتوعك.