التخطي إلى المحتوى

نفى مستشار وزير الصحة والسكان للشؤون الوقائية والمتوطنة، الدكتور علاء عيد، وجود أي حالة مصابة بمرض الالتهاب السحائي بين طلاب محافظة الإسكندرية، وأكدت أنه لا يوجد على الإطلاق أي حالة مصابة بالالتهاب السحائي.

وأضاف عيد، أنه تلقى بلاغًا على الخط الساخن بغرفة الطوارئ الوقائية بالوزارة، يفيد بوجود 3 حالات مشتبه في إصابتهم بالالتهاب السحائي، وأنه تم تشكيل فريق من القطاع الوقائي بالاشتراك مع مديرية الشؤون الصحية وزيارة الحالات المصابة الموجودة بالمستشفى الأندلسية المشتبه إصابتهم بالالتهاب السحائي، إلا أن التحاليل أثبتت العكس.

وأكد مستشار وزير الصحة والسكان للشؤون الوقائية والمتوطنة، أنه بعد الانتهاء من الفحوصات لل3 حالات كان التقرير النهائي أن تلك الحالات لا تعاني من مرض الالتهاب السحائي المعدي، وتقر المستشفى بعدم وجود أي حالات معدية أخرى، وأنه ليس هناك وجود عدوى أو وباء لمرض الالتهاب السحائي للطلاب بالقاهرة والإسكندرية أو أي محافظة، وأن الحالات التي توفيت كل حالة كان لها مرض مختلف عن الآخر، وأن مصر ليست من دول الحزام الإفريقي لهذا المرض.

وتهيب وزارة الصحة بوسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من أنباء.