التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، للتأكد من الأنباء التي انتشرت على المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن تأثر سوق الخضروات والفاكهة المصري بفيروس “كورونا” المنتشر في الصين، وقد نفى الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية صحة تلك الأنباء.

وأكد الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أنه لا صحة لتأثر سوق الخضروات المصري بفيروس “كورونا “المنتشر في الصين، وأن الخضروات والفاكهة المصرية سواء كانت محلية أو مستوردة سليمة وآمنة تمامًا، وخالية من الفيروسات الوبائية.

وأضاف الاتحاد، أن أسعار الخضروات شهدت استقرار لكافة الاصناف وفقًا للأسعار المقررة التي أعلنتها شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، وزيادة الإنتاج المحلي لبعض السلع والأصناف المختلفة، وفقًا للسياسات التي اتبعتها الدولة لتلبية احتياجات الأسواق المحلية.

وناشد الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، حتى لا تؤدي إلى إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين.