التخطي إلى المحتوى

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا في مصر حتى الآن، لافتًا أنه منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشي المرض في الصين تم عمل خطة وقائية لعدم انتشاره في البلاد.

وأضاف مجاهد، أن الحجر الصحي لم يبلغ حتى الآن بالاشتباه في أي حالة مصابة بالفيروس، لافتًا أن كافة المنافذ البحرية والبرية والجوية تقوم بإجراء الفحص الطبي على كافة المسافرين، وفي حالة الاشتباه في أي مسافر سوف يتم عزله وفحصه ونقله لأقرب مستشفى حميات للتأكد من إصابته.

وقد قامت وزارة الصحة والسكان بإرسال 10 أطنان من المستلزمات الوقائية كهدية من مصر للشعب الصيني، وسيتم إرسالهم عبر الطائرة التي ستقل المواطنين المصريين القادمين من مدينة “ووهان” الصينية، في إطار دعم الشعب الصيني، وعمق وترابط العلاقات، وتعزيز التعاون بين البلدين لمواجهة الفيروس المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أن الدعم يتضمن المستلزمات الوقائية التي يحتاجها أي مواطن لإتباع الإجراءات الوقائية، مثل الماسكات، والمطهرات الكحولية، لافتًا أن وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد وجهت بإرسال هذه الشحنة لدعم الشعب الصيني، ومساعدة المواطنين الصينين في الإجراءات الوقائية للتصدي للفيروس الذي اجتاح البلاد.