التخطي إلى المحتوى

قالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، من خلال تصريحات لها أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإجلاء المصريين بمقاطعة ووهان في مصر، وتم تحديد المكان الذي سوف يتم نقل العائدين إليها والعناية بهم عن طريق فريق طبي كامل، وتجهيز المستشفى على أعلى مستوى لحجر المصابين.

ولفتت الوزيرة أنه حتى الآن لا يوجد حالات مصابة بالفيروس، ولا توجد حالة كورونا في مصر، وليس هناك ما تخفيه الوزارة من إصابات، لافتة أن منظمة الصحة العالمية تراقب كافة الدول، وتطلب من الناس تحري الدقة والمعلومات، مشيرة أن وزارة الصحة هي مصدر المعلومة الوحيد.

وأشارت الوزيرة، أن هناك 345 مواطن مصري في ووهان الصينية، وأغلبهم أسر، وقد وفرت الحكومة لهم مكانًا للرعاية الصحية الكاملة.

وكان عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني “وانج يي” قد صرح بأن البلاد سوف ترسل طائرات مستأجرة لإعادة سكان مقاطعة “هوبي” للعالقين في الخارج بعد انتشار الفيروس، لافتًا أن حكومة الصين وشعبها تحاول احتواء تفشي المرض، وتسعى للقضاء على الصعوبات التي يواجهها الشعب.

جديرًا بالذكر، أنه تم تمديد تعليق الدراسة في الصين لمدة أسبوعين على الأقل لاحتواء انتشار فيروس كورونا الجديد، وفقًا للتقييمات المستقبلية التي تجريها الحكومة بشأن تطور الوباء، وإبقاء الطلاب في منازلهم وتقليص الاتصالات الاجتماعية لتقليل انتشار الفيروس في المجتمع.