التخطي إلى المحتوى

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المهندس أشرف رسلان، أن هناك تعليمات عليا بعدم المساس بأسعار تذاكر القطارات، لافتًا أن هناك توجيهات عليا بعدم رفع الأسعار.

وأشار رسلان، أن هناك محاولات لحوكمة الإجراءات الخاصة بالركاب، لافتًا أنه تم رفع غرامات التهرب من التعريفة، وهو ما أدى إلى التزام الركاب بالذهاب إلى شباك التذاكر، وأن هناك العديد من الإجراءات الجديدة لضبط منظومة التذاكر، ومنع التسرب للقضاء على السوق السوداء، وتحديث نظام حجز التذاكر ليكون ببطاقة الرقم القومي.

ومن جانبه، أشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، مصطفى سالم، أن هناك توجيهات بعدم رفع أسعار تذاكر القطارات، ولكن الهيئة لا تستفيد من الإيراد، ويتم رفع الأسعار على المواطن بشكل غير مباشر من خلال السماسرة.

وأشار رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهيئة بدأت في إيجاد آليات تكنولوجية لمواجهة ظاهرة السوق السوداء، وتخصيص منافذ بيع على شبكة الإنترنت لتذاكر القطارات المكيفة، وإطلاق تطبيق على الموبايل لحجز التذاكر، لافتًا أن نظام حجز تذاكر عربات النوم ببطاقات الرقم القومي، وهناك توجه لتطبيق هذا النظام على كل القطارات، وأنه يتم حاليًا تحديث النظام الإلكتروني ليكون بالرقم القومي.