التخطي إلى المحتوى

نفى رئيس هيئة السكة الحديد، المهندس أشرف رسلان ما تردد عن تطبيق زيادة أسعار تذاكر القطارات بنسبة 10% لتذاكر القطارات المكيفة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية قد أشارت أن السكة الحديد أصدرت قرارًا بزيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة بنسبة 10% بداية من اليوم السبت، وتقريب الأجرة لأقرب 5 جنيه باستثناء المحاربين ومرافقيهم من هذا التقريب.

وتردد أيضًا أن القرار يشتمل على تخفيض تذاكر المعاقين ومرافقيهم بنسبة 50% من إجمالي قيمة التذكرة بعد الزيادة، لتكون أقل قيمة للتذكرة في القطارات المكيفة لا تقل عن 15 جنيه، وصرف اشتراكات الجمهور العادي بواقع 25% تخفيض إجمالي من قيمة أجور السفر بالتذاكر.

وكانت هيئة السكة الحديد قد بدأت في تطبيق التعديلات على نظام حجز التذاكر للقطارات، وقواعد التراجع عن السفر، وإعادة التذاكر واسترداد قيمتها، فقد أرسلت منشورًا لإدارات المبيعات والتسويق وخدمة العملاء لتنفيذ القواعد الجديدة.

وكانت التعديلات الجديدة التي أصدرتها الهيئة هي رفع نسبة الخصم على التذاكر التي يتم إعادتها من الركاب بعد حجزها لتصل إلى 50% من إجمالي قيمة التذكرة في حالة إعادتها قبل السفر ب24 ساعة، وفي حالة إعادتها قبل موعد السفر ب48 ساعة يتم خصم نسبة 25% بدلًا من 20%، ويتم خصم الجزء المقتطع من قيمة التذكرة كمصاريف إدارية، وجبر المبلغ الناتج الواجب رده للركاب لأقرب واحد جنيه لصالح الهيئة.