التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة النقل، للتأكد من صحة الأنباء التي تتردد في وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية، والتي تفيد باعتزام الحكومة زيادة أسعار تذاكر القطارات بداية من شهر يناير 2020، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة النقل أنه لا صحة لزيادة أسعار تذاكر القطارات بداية من يناير 2020، وأن أسعار التذاكر الحالية كما هي دون زيادة، للتيسير على المواطنين وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية.

ولفتت الوزارة أنه يتم الاعتماد على بدائل جديدة لتعظيم الاستفادة من موارد هيئة السكة الحديد لاستكمال خطة تطوير مرفق السكة الحديد دون المساس بأسعار تذاكر القطارات، وأنه يتم حاليًا الاستفادة من الإمكانات المتاحة.

وأشارت الوزارة أنها مستمرة في تفعيل مبادرة التصدي لظاهرة الركوب دون تذكرة، وتعظيم موارد هيئة السكة الحديد، واستكمال خطة التطوير لمرفق السكة الحديد دون المساس بأسعار التذاكر، وفي إطار حرص الدولة على التخفيف على كاهل المواطنين، وتحسين الخدمة المقدمة لهم.

وتناشد وزارة النقل وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره من أنباء، والتأكد من المعلومات التي يتم نشرها، منعًا لإثارة البلبلة بين المواطنين.