التخطي إلى المحتوى

الحجز الإلكتروني في بوابة العمرة المصرية الكترونياً لعام 2020، وذلك للراغبين في أداء مناسك العمرة لبيت الله الحرام لهذا العام، من خلال رابط بوابة العمرة المصرية المنصة الرسمية لتنظيم رحلات العمرة من مصر إلى المملكة، حيث تم ميكنة اجراءات حجز العمرة من خلال بوابة العمرة المصرية، من أجل ضمان الإشراف والمتابعة الدقيقة لموسم العمرة، وتقديم ما يلزم من تسهيلات للراغبين، من خلال تسهيل الإجراءات التنفيذية على المتقدمين، فضلاً عن أنها خطوة مهمة للحفاظ على حقوق المعتمر وحقوق شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة.

انطلق موسم العمرة للعام الهجري الحالي 1441، بداية من الأثنين 25 نوفمبر الماضي، في ظل النظام الإلكتروني الجديد لبوابة العمرة المصرية، حيث أعلنت وزارة السياحة المصرية عن تشغيل بوابة العمرة الإلكترونية يوم 17 نوفمبر، من أجل تنظيم خدمات راغبي تأدية العمرة للعام الحالي من المعتمرين المصريين، بعد التنسيق مع الشركات الخاصة بالجوازات.

بوابة العمرة الإلكترونية المصرية 2020

أعلنت وزارة السياحة المصرية، عن اطلاق بوابة العمرة الإلكترونية من أجل تنسيق الضوابط المنظمة لموسم العمرة للعام الحالي، وتم نشر قرار إطلاق الموقع الإلكتروني في جريدة الوقائع المصرية في عددها الـ 117 الصادر في 6 أغسطس الماضي.

وقد أعلن المستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية والمتحدث الرسمي بإسم البوابة، أحمد ابراهيم، أنه قد تم فتح باب تسجيل البيانات الخاصة بالمعتمرين وشركات السياحة وبرامج العمرة عبر البوابة الإلكترونية للعمرة، بداية من الخميس 21 نوفمبر 2019، ويبلغ عدد شركات السياحة المنفذة لبرامج العمرة في العام الحالي 1833 شركة، ويستمر الحجز في برامج العمرة للعام الحالي حتى نهاية الموسم.

  • رابط موقع بوابة العمرة المصرية من هنا

طريقة حجز برنامج العمرة عبر بوابة العمرة الإلكترونية

  • التأكد من تسجيل شركة السياحة المتعاقد معها من خلال الدخول على لينك بوابة العمرة المصرية.
  • ادخال البيانات الخاصة كالرقم القومي ورقم جواز السفر.
  • الضغط على استعلام للكشف عن تفاصيل برنامج العمرة.
  • يجب أن يحصل المعتمر على رمز الباركود للتأكد من صحة البرنامج والشركة المتفق معها والعبور من المنافذ الجوية أو البرية أو البحرية.
  • يسار البوابة يوجد أيقونة يمكن من خلالها التعرف عل تفاصيل الشركة والبرنامج المتفق عليه.
  • يمكن من خلال البوابة الإستعلام عن حالة حجز برنامج العمرة خاصةً أنها تضم كل الشركات على مستوى الجمهورية.
  • الإستعلام عن تفاصيل برنامج العمرة وتوقيات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة داخل المملكة.