التخطي إلى المحتوى

أكد مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، الدكتور عمرو مدكور، على ستمرار وازرة التموين والتجارة الداخلية لإضافة الزوجة المحرومة الغير مقيدة تموينيًا على بطاقة زوجها إذا ما كان الزوج مستفيدًا من التموين، وذلك تفعيلًا لقرار الوزارة بشأن إضافة الزوجة الغير مستفيدة من دعم التموين والخبز للبطاقة التموينية.

وأشار مدكور، أن إضافة الزوجة المحرومة يتم بأمر من وزير التموين فقط، حيث يقوم المواطنين راغبي إضافة الزوجة المحرومة بتقديم المستندات ورقيًا لمكاتب التموين، والتي تقوم بإرسالها إلى مديريات التموين، وتتولى المديريات إرسالها للوزارة ليتم فحصها واعتمادها من وزير التموين.

وينص القرار الوزاري على أنه يتم إضافة الزوجة الغير مقيدة تموينيًا على بطاقة زوجها إذا ما كان الزوج مستفيدًا تموينيًا وبطاقات التموين سارية وعلى بطاقة الأسرة إذا كانت البطاقة التموينية سارية.

وشدد على مسئولي مكاتب التموين بتيسير الإجراءات لتقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر، وعدم تعقيد الأمور أمام المواطنين، وأنه في حالة تعثر الموظف في الرد على الاستفسارات الخاصة بأي مواطن يتم التواصل مع الوزارة لتوفير سبل الراحة للمواطنين، وحصولهم على الخدمات من مكاتب التموين.