التخطي إلى المحتوى

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكد من الأنباء التي يتم تداولها على المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، والتي تفيد باعتزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي بنظام البوكليت والبابل شيت، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لإجراء امتحانات الصف الأول الثانوي وفقًا لنظام البوكليت، أو البابل شيت، وأن نظام البوكليت سوف يتم تطبيقه فقط على الصف الثالث الثانوي، ونظام البابل شيت يتم تطبيقه على طلاب الجامعات فقط، لافتة أن امتحانات الصف الأول الثانوي ستكون ورقية خلال هذا العام.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن أسئلة الامتحانات ستكون عبارة عن الاختيار من متعدد في كافة المواد عدا مواد اللغات، حيث ستحتوي على أسئلة مقالية قصيرة مع أسئلة الاختيار من متعدد، وأشارت أنه تم اعتماد جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الأول والصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الجاري، لتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من يوم 11 يناير إلى 23 يناير 2020 بالفترة المسائية.

ولفتت الوزارة أن امتحانات مواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات، والمواد التي لا تضاف للمجموع، والمواد العلمية، تكون وفقًا لظروف كل مديرية، ووفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري.

جديرًا بالذكر، أن امتحانات الصف الثاني الثانوي تبدأ من 11 يناير إلى 22 يناير 2020 بالفترة الصباحية، وأن مواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات والمواد التي لا تضاف للمجموع الكلي، والمواد العلمية تتم وفقًا لظروف كل مديرية، ووفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري.