التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تفويض رؤساء الجامعات بالتنسيق مع المحافظين لاتخاذ القرارات المناسبة بشأن انتظام الدراسة والامتحانات بما يتوفق مع الأحوال الجوية السيئة في كل محافظة.

وأكدت الوزارة من خلال بيان لها، أن القرار يأتي مراعاة لظروف عدم استقرار الأحوال الجوية في بعض المحافظات، حيث تشهد عدة محافظات حالة من الطقس السيء، وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة سقوط الأمطار كانت اليوم الأربعاء، وتستمر غدًا الخميس على السواحل الشمالية، خاصة مدينة الإسكندرية، ومطروح، وبلطيم، ومحافظات الدلتا مثل كفر الشيخ والبحيرة.

وفي سياق آخر، كانت وزارة التعليم العالي قد أطلقت تطبيق “ادرس في مصر” لمساعدة الطلاب الراغبين في الدراسة بمصر من جميع أنحاء العالم للتعرف على المؤسسات التعليمية، وتقديم العديد من الأنشطة المتنوعة للطلاب الوافدين خلال عام 2019.

يذكر أن عدد الطلاب الوافدين الملتحقين بالجامعات المصرية ارتفع خلال العام الدراسي 2018/ 2019 من 8 آلاف طالب إلى 12500 طالب خلال العام الدراسي 2019/ 2020، وأن التقديم لبرامج الدراسات العليا، وبرامج الساعات المعتمدة بالجامعات المصرية لا يزال متاحًا، ومن المتوقع زيادة عدد الطلاب الوافدين خلال العام المقبل إلى 20 ألف طالب.