التخطي إلى المحتوى

نفى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور جاد القاضي، ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشن تعرض محافظة المنوفية لهزة أرضية، مؤكدًا من خلال تصريحات له أن الشبكة القومية للزلازل لم تسجل أي هزات أرضية خلال الساعات الماضية، وأن ما تم تداوله من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا أساس لها من الصحة.

وكانت قد تداولت أنباء حول تعرض مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية هزة أرضية مفاجئة، وأن الأمر أدى إلى حالة من الذعر والقلق بين الأهالي، وهو ما أدى إلى تصدعات كبيرة في أحد الكباري الرئيسية بالمدينة دون معرفة سبب الهزة الأرضية، وأكد معهد الفلك على عدم صحة ذلك.

وأكد رئيس مركز ومدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية، محمد هنداوي، أنه فور ملاحظة هزة بالكوبري أعلى البحر أمام مجلس المدينة اليوم، انتقل على الفور نائبا رئيس المركز السيد حسن، ومحمود عبد الدايم لمكان الكوبري، وتم استدعاء مهندسي الري والصيانة للكباري وتم عمل المعاينة اللازمة للتعرف على سبب الهزة.

وأضاف هنداوي، أنه تم سرعة تدعيم الكوبري بكراسي حديدية، ولا يوجد ضرر أو خطورة على السيارات أو المارة أعلى الكوبري، لافتًا أن حركة السير عليه عادية وليس هناك أي مشاكل تستدعي غلقه.

جديرًا بالذكر، أن الشبكة القومية للزلازل سجلت هزة أرضية في القاهرة بالنصف الأخير من شهر سبتمبر الماضي، في الساعة 5.34 دقيقة بشدة 2.7 ريختر، وكان قد شعر بها سكان مدن القاطمية والقاهرة الجديدة، ولفت رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن تلك الهزة لم ينتج عنها أي أضرار أو خسائر.