التخطي إلى المحتوى

تعتبر ألمانيا من أكبر الدول الأوروبية التي تطبق أعلى غرامات لمخالفات المرور، وهذا يرجع إلى أهمية تطبيق قوانين المرور بكل حزم على كل من يخالفها وذلك حتى يحدث الانضباط والالتزام المروري من السائقين وعدم تخطي السرعة المسموح بها داخل ألمانيا، واليوم سنتعرف على طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في ألمانيا.

معرفة المخالفات المرورية في ألمانيا

شددت الحكومة الألمانية على كل من المواطنين الألمانيين وكذلك على المقيمين ضرورة الالتزام بقواعد المرور داخل شوارع ألمانيا من أجل سلامة الجميع، عن طريق توفير الارشادات واللافتات العامة في الطرق والشوارع، وتطبيق نظام الأمان، ويجب على كل شخص يعيش في ألمانيا أن يقوم دوريا بمعرفة المخالفات المرورية في ألمانيا والتي يمكن أن تطبق عليه نتيجه ارتكابه مخالفة، وعليه في تلك الحالة الاسراع في دفع تلك المخالفة حتى لا تزداد عليه العقوبة.

المخالفات المرورية وقيمة الغرامات في المانيا

هناك مخالفات مرورية عديدة وضحها القانون المروري في ألمانيا ومن أمثلة تلك المخالفات وغراماتها هذه النقط:

  • ان استخدام السائق للهاتف المحمول أثناء قيادته يرتكب بذلك مخالفة وتطبق غرامة عليه تتراوح  من 60 :100 يورو وذلك إذا لم يتعرض أحد إلى أذى أو حدث ضرر في احدى الممتلكات العامة عندما كان يتحدث أثناء القيادة، وفي حالة تعرض أي شخص لأذى، أو تضررت الممتلكات العامة فتطبق عليه غرامة أكبر تصل إلى 200 يورو.
  • ان تباطئ السائق في قيادته بحيث يعطل سيارة الاسعاف أن تسرع للانقاذ فيطبق غرامة تصل إلى  200 يورو كحد أدنى، كما يحرم السائق أيضا من القيادة لفترة تصل إلى شهر.
  • الاشخاص المشاركين في سباقات السيارات دون أخذ تصريح رسمي وقانوني وتسببوا في حالات أذى أو قتل لاشخاص، يتعرضون لتطبيق مخالفة 10 سنوات.
  • نظام النقاط هو نظام متبع في ألمانيا إلى جانب عقوبة غرامات مخالفات السرعةحيث يبدأ من 15 يورو وحتى 650 يورو، هذا بالإضافة إلى الشهور التي يحرم فيها المخالف من القيادة.

تطبيق Bußgeldrechner الاستعلام عن المخالفات المرورية في ألمانيا والغرامات 1الاستعلام عن المخالفات المرورية في ألمانيا

المواطن الألماني وكذلك المقيم في ألمانيا يمكنه الاستعلام عن المخالفات المرورية في ألمانيا وذلك من خلال تثبيت برنامج Bußgeldrechner على الهاتف الجوال ويقوم بحساب المخالفات، حيث يعمل البرنامج على تحديد وحساب السرعة المطلوب الالتزام بها في مكان ما، وكذلك مع نوع المركبة، ثم يحدد للسائق ماهو الحد المسموح للسرعة، وإذا قام بتجاوز السرعة في ذلك المكان فان البرنامج يقوم بحسابها مخالفة، ويلزم عليك دفعها، لذلك فانه من الضروري جدا أن يقوم السائق بالاستعلام عن المخالفات المرورية في ألمانيا من وقت لآخر.

شاهد أيضا

الاستعلام عن المخالفات المرورية بالكويت بالرقم المدني على البوابة الالكترونية

وزارة الداخلية القطرية portal.moi.gov.qa بالفيديو الاستعلام عن المخالفات المرورية في قطر