التخطي إلى المحتوى

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تتعرض جمهورية مصر العربية، غدا الاثنين شبورة مائية في الصباح على شمال الجمهورية وتكون كثيفة تصل لحد الضباب على معظم المناطق والطقس مائل للبرودة على جميع الأنحاء في ساعات النهار شديد البرودة في الليل وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والرياح بعضها شمالية شرقية معتدلة على جنوب سيناء وأيضاً تنشط على خليج السويس.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين على القاهرة العظمى 19 والصغرى 11 درجة، الإسكندرية العظمى 19 والصغرى 11 درجة، مطروح العظمى 15 والصغرى 07 درجة، سوهاج العظمى  20 والصغرى 05 درجة، قنا العظمى 19 والصغرى 05 درجة، أسوان العظمى 23 والصغرى 06 درجة، سانت كاترين العظمى 14 والصغرى 02 درجة.

ومن جانبه ناشد الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة لشدة برودة الطقس تحديدا في ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

كما طالب شاهين، من السائقين اتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة وهذا نتيجة تكون الشبورة الكثيفة على الطرق تحديدا على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.