التخطي إلى المحتوى

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بياناً عن حالة الطقس في الفترة من الخميس إلى الأحد القادم، حيث أعلن الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس الهيئة، استمرار حالة الاستقرار في الاحول الجوية على معظم الانحاء ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا التوقيت من العام.

كما أشارت الهيئة الجوية، أنه في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الاولى من الصباح الباكر في تلك الفترة تتراجع درجات الحرارة بشكل واضح ليكون الفارق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى أكثر من 10 درجات على معظم محافظات ومدن الجمهورية.

كما أضافت الهيئة في بيانها، أنه في تلك الفترة تتكون الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر على الطرق المؤدية للقاهرة ومحافظات الوجه البحري ومدن القناة وسواحلنا الشمالية وأيضا الطرق المؤدية لمحافظات الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على بعض أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار خفيفة إلى متوسطة غالباً على السواحل الشمالية ومناطق محافظات الوجه البحري وتكون غزيرة ورعدية على مدينتي حلايب وشلاتين تصل إلى  سلاسل البحر الاحمر حتى مرسى علم.

وناشدت الهيئة المواطنين عجم الاغترار في ارتفاع درجات الحرارة وقت الظهيرة وتخفيف الملابس تحديدا المواطنين المتواجدين خارج منازلهم في الساعات المتأخرة من الليل والساعات الاولى من الصباح الباكر، ففي تلك الاوقات يميل الطقس للبرودة.

وناشدت أيضاً الارصاد القيادة بسرعات منخفضة على الطرق السريعة تحديدا التي تؤدي إلى السواحل الشمالية والطرق المؤدية إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال الصعيد، كما نصح بتعليق جميع التحركات إلى الطرق المؤدية إلى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر ومدينتي حلايب وشلاتين في تلك الفترة.

وتابعت هيئة الارصاد الجوية، أن باقي محافظات الجمهورية وتحديجا السياحية منها فالأجواء مهيأة لقضاء أحلى الاوقات والاستمتاع بالعطلة التي تمتد إلى يوم الاحد المقبل، حيث الطقس الخريفي المعتدل وأيضاً حركة الملاحة البحرية مهيأة على البحرين.