التخطي إلى المحتوى

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد اليوم الجمعة،  طقس دافئ نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، كما يكون معتدلا على السواحل الشمالية الغربية، أما على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد فيكون مائل للحرارة، حارا على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

كما تحذر الهيئة من الشبورة المائية بالساعات الأولي من الصباح على معظم الأنحاء، والتي يصاحبها تواجد بعض الشوائب العالقة على القاهرة الكبري، أما عن حالة الرياح فتكون معتدلة على كافة الأنحاء، كما هناك فرصة لتساقط الأمطار الخفيفة على على بعض المناطق على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية.

وعن حالة البحار فتكون حالة البحر المتوسط من خفيفة إلى معتدلة، ويصل ارتفاع الموج به من 1.4 إلى 1.8 متر، والرياح السطحية عليه جنوبية غربية إلى شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فهو معتدل ويصل ارتفاع الموج به من 1.3 إلى 1.8 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

بالنسبة لبعض درجات الحرارة المتعوقعة الجمعة فهي:

القاهرة الصغري 14 والعظمي 25 درجة، والإسكندرية 12 والعظمي 21، وقنا الصغري 10 و 28، الأقصر  الصغري10 و 28، أسوان 11 والعظمي  28 درجة.