التخطي إلى المحتوى

قال مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، محمود شاهين، أن البلاد تشهد طقسًا مائل للدفء على السواحل الشمالية، ودافئ على باقي الأنحاء خلال فترات النهار، وبارد أثناء الليل، مع وجود درجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية وفقًا لهذا الوقت من العام.

ولفت شاهين، أن فرص سقوط الأمطار متاحة على السواحل الشمالية خاصة الشرقية، وعلى مناطق شمال الدلتا وشمال سيناء، دون أن تؤثر على الأنشطة اليومية، حيث تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة، ولا تمتد إلى القاهرة.

ولفت شاهين أن تكون الشبورة تكون على الطرق الزراعية والتي تكون قريبة من المسطحات المائية، والملاحة البحرية معتدلة في البحر المتوسط، وتنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر، وهو ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة.

وأضاف أن اعتدال الطقس مستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، وأن درجات الحرارة مستمرة حول معدلاتها الطبيعية من 22 درجة إلى 23 درجة، مع فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وأضاف شاهين، أن درجات الحرارة تسير وفقًا لما هي عليه من السنوات السابقة، وأن الموعد الحقيقي لفصل الشتاء يوم 23 ديسمبر الجاري، وأن درجات الحرارة خلال تلك الفترة في معدلها الطبيعي، وأن مواسم الخريف تكون درجات الحرارة بها أقل من المعدلات، وأن التوزعات الضغطية للشتاء دخلت قبل ميعادها، لافتًا أنه ليس هناك تبكير ولا تأخير لفصل الشتاء.

وينصح مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم خاصة خلال الساعات الأولى من الصباح، وخلال فترات الليل.