التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من المسلمين في كل مكان عن أدعية مستجابة في يوم عرفات وذلك من أجل قضاء حاجتهم في هذا اليوم العظيم، والذي يستغل فيه جميع المسلمين لغير الحجيج فعل الأعمال الصالحة من أجل التقرب إلي الله عز وجل، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، حيث يجب على كل مسلم ومسلمة التضرع إلى الله تبارك وتعالى لكي يستجيب الله لك الدعاء في أسرع وقت، كما يلزم وجود الإخلاص في كل قلب مسلم ومسلمة حتى يتقبل رب العالمين منا.

و بخصوص هذا الصدد، قال الحبيب المصطفي عن فضل صيام يوم عرفات فقال قتادة بن النعمان ” سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول من صام يوم عرفة غفر له سنة أمامه وسنة بعده”، كما يفضل علي كل مسلم أن يدعو الله عز وجل بالخير لكي يستجيب الله تبارك وتعالى له و كما يفضل على كل مسلم ومسلمة الاستعاذة من كل شر لكي يصرف عنه الله كل شر.

ادعيه مستجابة في يوم عرفات

يجب علي كل المسلمين التوجه بالدعاء والاستغفار لكي يتوب علينا الله تبارك وتعالى جميعا وان يعتقنا من النيران في يوم القيامة، حيث نسأل الله أن يرزقنا وإياكم استجابة لجميع الدعوات وكذلك الأعمال الصالحة.

رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.
رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.
رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.
رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.
رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.
رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.
لبيك اللهم عفوا وعافيه لبيك اللهم إجابةً بعد إجابة لبيك رضًا وحُسن خاتمه لبيك ربّي وإن لم أكن بين الحجيج ملبياً.

دعاء يوم عرفة مكتوب

  • الَلهُمَ يا اَسْمَعَ السّامِعينَ، يا اَبْصَرَ النّاظِرينَ، وَيا اَسْرَعَ الْحاسِبينَ، وَيا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد السّادَةِ الْمَيامينَ، وَاَسْأَلُكَ اَللَّهُمَّ حاجَتِى اَّلتى اِنْ اَعْطَيْتَنيها لَمْ يَضُرَّنى ما مَنَعْتَنى، وَاِنْ مَنَعْتَنيها لَمْ يَنْفَعْنى ما اَعْطَيْتَنى، اَسْأَلُكَ فَكاكَ رَقَبَتى مِنَ النّارِ، لا اِلهَ اِلاّ اَنْتَ، وَحْدَكَ لا شَريكَ لَكَ، لَكَ الْمُلْكُ، وَلَكَ الْحَمْدُ، وَاَنْتَ عَلى كُلِّ شَىء قَديرٌ، يا رَبُّ يا رَبُّ.
  • اللهم يا أجود من عطى , وياخير من سُئل , ويا ارحم من أسترحم , اللهم صلِ على محمد واله في الأولين , وصلِ على محمد واله في الملإِ الأعلى , وصلِ على محمد واله في المرسلين , اللهم اعطِ محمد واله الوسيلة والفضيلة والشرف والرفعة , والدرجة الكبيرة.
  • اللهم أني أمنت بمحمد صلى الله عليه واله ولم أره فلا تحرمني في يوم القيامة رؤيته , وارزقني صحبته , وتوفني على ملته واسقني من حوضه مشرباً روياً سائغاً هنيئاً , لا اظمأ بعده ابداً , انك على كل شيئ قدير , اللهم اني آمنت بمحمد صلى الله عليه واله ولم اره , فعرفني في الجنان وجهه , اللهم بلغ محمداً صلى الله عليه واله مني تحيةً كثيرةً وسلاماً.
  •  لا اله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد , وهو على كل شيئ قدير.
  • اللهم صلِ على محمد وال محمد كما صليت على إبراهيم وال إبراهيم انك حميد مجيد , وعلينا معهم.
  • اللهم ربَّ المشاعر كلها , فك رقبتي من النار وأوسع عليَّ من رزقك الحلال وادرا عني شر فسقة الجن والأنس , اللهم لا تمكر بي , ولا تخدعني ولا تستدرجني.
  • اللهم أني عبدك وملك يدك , ناصيتي بيك واجلي بعلمك أسالك أن توفقني لما يرضيك عني , وان تَسَلم مني مناسكي التي اريتَهاَ خليلك إبراهيم صلوات الله عليه ودللت عليها نبيك محمد صلى الله عليه واله وسلم.

ماهو افضل وقت للدعاء في يوم عرفة لغير الحاج

بعالية مقطع فيديو يوضح لجميع المسلمين والمسلمات افضل وقت للدعاء في يوم عرفة حيث يمكن مشاهدته للاطلاع على تفاصيل المتعلقة بأفضل وقت للدعاء في يوم عرفات.