التخطي إلى المحتوى

يمكن للمواطنين المحذوفين من البطاقة التموينية أن يتقدموا بطلب تظلم عبر موقع دعم مصر من خلال اتباع الخطوات التالية، ومن الجدير بالذكر أنه فيما سبق أعلنت وزارة التموين موعد إضافة المواليد الجدد، حيث أكد مصدر مسؤول في وزارة التموين أن الوزارة واصلت عمليات التقنية لغير المستحقين للدعم وبعد أن تم فحص جميع التظلمات المقدمة تمت اضافة المواليد الجديدة في نهاية شهر أغسطس السابق.

إضافة المواليد بطاقات التموين

 إضافة المواليد على بطاقات التموين

وتتم عملية اضافه المواليد على عدة دفعات ، فتسكن الدفعة الأولى لمواليد الأسر الأكثر احتياجا ، والدقة الثانية لمواليد الأسر الاقل احتياجا وهكذا بشكل تدريجي ، وقال المصدر أيضا أن البطاقات التموينية المقيد بها اربعة٣أفراد مفعلين لن يتم اضافة اي مواليد لديها.

بالنسبة للجهود المبذولة في منظومة دفع الخبز كانت المنظومة تحتوي على ٧٩ مليون مستفيد بدعم الخبز وبعد مراجعة قاعدة البيانات والتواصل مع الرقابة الإدارية بدأت الأرقام تتضح  فقد اكتشفت الوزارة امتلاك مواطنين لأكثر من بطاقة تموين وأرقام قومية غير صحيحة متكررة فأصبحت منظومة دعم الخبز تضم ٧١ مليون فرد بعد حذف الغير مستحقين دون المساس بأي شخص يستحق الدعم وقد أدي ذلك إلي توفير الكثير من الأموال المهدرة ولم تتم عملية حذف أي مواطن من منظومة الدعم إلا بعد التأكد من عدم استحقاقه التموين.

وسيتم مراجعة أصحاب التظلمات الذين يمتلكون سيارات اذا كانت السيارات مملوكة بغرض العمل ومصدر رزق لهم ، وسيتم إعطاء فرصة حتى أخر شهر أغسطس الجاري للاشخاص الذين يمتلكون أكثر من عداد كهرباء بنفس الاسم الي ان يتم نقل ملكية العدادات للأشخاص المستحقين.

وقامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية  التابعة لوزارة التموين بتوفير أكثر من ٦٠% من مقررات سلع شهر أغسطس الحالي للبطاقات التموينية عن طريق شركتي الجملة العامة والمصرية فلابد أن تتوفر السلع اللازمة للبطاقات التموينية بالكميات المطلوبة.

وتستمر وزارة التموين في صرف السلع التموينية المختلفة لأصحاب البطاقات التموينية الشهر الخالي وتوفر الشركة القاضية للصناعات الغذائية كميات كبيرة من السلع المختلفة ليختار كل شخص الأنواع التي تناسبه وفقا لعدد أفراد أسرته أو وفقا للأنواع التي تفضلها الأسرة بشكل عام وسيتم عمل حملة تخفيضات على السلع في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية بشكل عام.

وقد أضاف وزير التموين والتجارة المحلية أنه لن يتم إزالة اي شخص مستحق للدعم غير المستحقين له  في نفس الوقت تواصل الوزارة استخراج بطاقات للأشخاص والأسر المستحقة للدعم من محدودي الدخل.

أكد ايضا وزير التموين والتجارة انه من ضمن قواعد استبعاد المواطنين من منظومة الدعم الموظفين في القطاع الحكومي والتي يتجاوز رواتبهم الشخصي مبلغ اثني عشر الف (١٢٠٠٠)  جنيها في الشهر فهو غير مستحق للدعم الحكومي وبذلك الموظفين الذين يكون رواتبهم ادني من ذلك المبلغ لن يتأثر بالحذف من منظومة الدعم.

تظلمات التموين

أصبحت الآن البطاقة بكارت الكتروني والبيانات الخاصة بكل أسرة اصبحت متواجدة عبر موقع دعم مصر ومرتبة بكل دقة، وقد حدث ذلك التغير بعد التحديث الذي حدث لبطاقة التموين بعد أن أصبحت الآن بكارت الكتروني.

ووجدت تظلمات علي بطاقة التموين 2019 بعد التغيير الذي حدث حيث قدم كثير من الاشخاص تظلمات عديدة علي رابط دعم مصر وزارة التموين الالكتروني، والذي تم انشائه ليجعل منظومة التموين منظمة ومرتبة لحصول الأسر التي ينطبق عليها الشروط علي الدعم التمويني الخاص بهم.

وقامت وزارة التموين بإصدار تصريح بوجوب تحديث بطاقة التموين الخاصة بالأفراد بإستمرار لمتابعة ما هو جديد من التحديثات، من إضافة مواليد جديدة أو زيادة أو نقص عدد الأفراد من البطاقة التموينية.

كيفية تقديم التظلم للمحذوفين من البطاقة التموينية في دعم مصر

  • يتم الدخول إلى مقوع دعم مصر من خلال رابط www.tamwin.com.eg وملء البيانات اللازمة للتظلم، حيث ملء بيانات الرقم القومي واسم المحافظة، ورقم البطاقة التموينية.
  • يتم اختيار من القائمة “تقديم تظلم” وكتابة تفاصيل التظلم والأسباب التي أدت إلى استبعاد المواطن من بطاقات التموين.
  • كما على المواطن المتظلم أن يقوم بإرفاق المستندات اللازمة لتقديم طلب التظلم من صورة البطاقة التموينية، وصورة الرقم القومي، وصورة شهادة الميلاد، وصور الرقم القومي للمستفيدين من البطاقة وشهادات الميلاد مع إيصال كهرباء.