التخطي إلى المحتوى

إعتاد الكثير منا على تناول بعض المأكولات الضارة لمذاقها الجيد بل أدمنها الكثير والكثير، وفيما يلي سنعرض لكم بعضا من تلك المأكولات الضارة التي يجب البعد عنها وسنقدم لكم  أيضا بعض المأكولات الصحية البديلة لها.

إبتعدي عن تلك الأطعمة وإستبدليها في 2020 لصحة أفضل 1

تعد المشروبات الغازية من أكثر المشروبات الضارة التي يدخلها الإنسان إلى جسده، فهي قادرة على إصابة الإنسان بالسمنة المفرطة نظرا لإحتوائها على كمية عالية جدا من السكر، كما أنها تساعد على الإصابة بمرض السكري وغيره من الأمراض المزمنة، ويمكنك شرب الماء أو العصائر الفريش بدلا عن المشروبات الغازية.

إبتعدي عن تلك الأطعمة وإستبدليها في 2020 لصحة أفضل 2

كما تتميز البيتزا بسرعة تحضيرها وروعة مذاقها، ولكنها في الحقيقة عبارة عن قنبلة تفجر بداخل أجسامنا الكثير من السعرات الحرارية وكميات عالية من الملح والسكر الداخلين في مكونات العجين، بالإضافة إلى اللحوم المصنعة التي توضع عليها، وفي المقابل يمكنك إعداد البيتزا في المنزل بمكونات مناسبة وصحية بعيدا عن شراء البيتزا الضارة من الخارج.

إبتعدي عن تلك الأطعمة وإستبدليها في 2020 لصحة أفضل 3

تجنبي شراء العصائر المعلبة فهي تحتوي على كميات عالية جدا من السكر كالتي توجد في المشروبات الغازية، وبدلا عنها قومي بعمل العصائر الفريش من الفواكه التي تحتوي على كمية سكر قليلة كالرمان والتفاح.