التخطي إلى المحتوى

استقرت كل أنواع الخضروات اليوم الخميس الموافق 26/12/2019، في سوق العبور للجملة، حيث أكدت شعبة الخضروات والفاكهة في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار جميع أنواع الخضروات استقرت بشكل ملحوظ في السوق وهذا في ظل زيادة الإنتاج المحلي من معظم السلع والأنواع وهذا بفعل السياسات التي تتبع من قبل الدولة لسد احتياجات الأسواق المحلية، لافتة إلى أن أسعار الأنواع تراجعت عن العام الماضي بنسب تبلغ 50%.

وصرح حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن سعر كيلو الطماطم سجل بين 1.5 و4 جنيهات، وسعر كيلو البطاطس بين 3 و6 جنيهات، وسعر كيلو الكوسة بين 5 و8 جنيهات، والبسلة بين 14 إلى 20 جنيها، والبصل بين 5 و7 جنيهات، وأسعار كيلو الفاصوليا بين 5 و9 جنيهات.

كما استقرت أسعار الباذنجان البلدي والرومي بين 2 و3 جنيهات، والخيار بين 3 و6 جنيهات، والقلقاس بين 4 و7 جنيهات، والملوخية بين 4 و5 جنيهات، والسبانخ بين 4 و5 جنيهات، والكرنب تتراوح أسعار بين 2 و5 جنيهات.

ويذكر أن شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة كشفت في وقت سابق أن أسعار الخضروات والفاكهة شهدت تراجعا هذا الموسم بنسب متفاوتة بين كل نوع من الأنواع، وتراوح نسبة التراجع عن العام الماضي بين 30 و50%.